تعرف على محرر الفيديو المناسب لك من خلال مقارنة ميزاته وسير عمله.

Premiere Pro و Final Cut Pro X على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows و Mac

Apple Adobe Premiere Pro vs Final Cut Pro X-هذا سؤال طرحه العديد من الذين يتطلعون إلى البدء في تحرير الفيديو. اثنين من أفضل برامج تحرير الفيديو المال يمكن شراء ، وكلاهما يحتوي على أدوات تحرير الفيديو ذات الجودة المهنية التي هي قوية بحيث تم استخدامها لتحرير الافلام الكبيرة. 

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة فاحصة على Adobe Premiere Pro من Apple مقابل Final Cut Pro X ، واستكشاف الاختلافات بين البرنامجين ، والمنصات التي يتم تشغيلها عليها ، ومدى سهولة تعلم كل منهما. بالإضافة إلى ذلك ، سنلقي نظرة على البرامج الأخرى التي يعملون معها ، بالإضافة إلى الميزات الرئيسية الأخرى التي تحتوي عليها ، وأنواع الدعم والموثوقية التي يقدمها كلاهما حتى تتمكن من تحديد المحرر الذي تختاره.

أدوبي بريمير برو

لقطة شاشة Tutvid للبرنامج التعليمي Premiere Pro

القادمة إلى بريميير برو كمستخدم جديد لا يمكن أن يكون أسهل. على الرغم من أن البرنامج يفتح مع كل أجراس وصفارات ، وقد يبدو معقدا ، هو في الواقع تحليلها بشكل جيد ، والحفاظ على الأمور مبسطة. في الافتتاح الأول ، هناك دليل تفاعلي يرشدك خلال البرنامج بدقة. ناهيك عن عدد لا يحصى من دروس الفيديو بداية المتاحة على موقع أدوبي.

يتميز Premiere Pro بمرونة رائعة في سير العمل ، وتركيز قوي على مشاريع الفريق ، وطبقات ضبط قوية وضوابط raw للحفاظ على الصور في أفضل حالاتها ، وهناك الكثير مما يعجبه محرر الفيديو هذا. تحافظ واجهة المستخدم المستندة إلى اللوحة على مساحة عمل منظمة ولكنها أيضا قابلة للتخصيص بالكامل. أدوات التحرير الأساسية مثل اختيار المسار ، والتشذيب ، ووظائف التحرير المتموجة أو المتداول تضع الأساس لوظائف التحرير الأكثر تفصيلا لـ Premiere Pro مثل Lumetri Color لمعايرة الألوان. في الواقع ، يعمل البرنامج مع مجموعة من برامج Adobe الأخرى أيضا.

التكامل مع Adobe After Effects يعطي القدرة على تضمين معالجة التأثير. يمكنك حتى تقديم فيديو من After Effects وإعادته إلى Premiere Pro بحيث تقوم بتحريره كما تفعل مع تسلسل عادي ، فقط مع إضافة الرسوم المتحركة أو التأثيرات.


بالإضافة إلى After Effects ، يعمل Premiere Pro بسلاسة مع العديد من العناوين الأخرى في Adobe suite ، بما في ذلك Audition لتحرير الصوت و Photoshop و Illustrator للعمل مع ملفات الصور و Adobe Stock.يمكن أن تستغرق أوقات التقديم في Premiere Pro وقتا طويلا ، وأحيانا تكون المشاريع الأكبر والأكثر تعقيدا معروفة بأنها تسبب مشكلات في المحتوى لا يستطيع البرنامج قراءتها أو توليد أخطاء. 

يستخدم Premiere Pro الإنتاجات لزيادة تنظيم وتزامن سير العمل متعدد المشاريع حيث يعمل فريق من المحررين على نفس المحتوى. إنها خطوة في المرونة لسير عمل العديد من المستخدمين ، ولكن لها فوائد جيدة للناشرين المستقلين الذين يعملون بمفردهم أيضا. ستشاهد إعادة تسمية الملفات والوسائط الأخرى من Premiere Pro أيضا الوسائط الموجودة على جهاز التخزين التي تمت إعادة تسميتها ، كما أنها تعمل على العكس. وهذا يعني أنه لا يوجد أي التباس عندما يتعلق الأمر النسخ الاحتياطي للبيانات ، وأقل ازدواجية المحتوى ، والتي ، إذا كنت ترغب في تقليل البصمة التخزين على القرص الصلب الخاص بك ، هو نبأ عظيم.

Apple Cup Final Pro X

برنامج الطالب: لقطة شاشة مع مشهد الشاطئ مأخوذ من الأعلى

محرر الفيديو هذا بنظام macOS فقط سريع وسهل الاستخدام ، كما تتوقع من شركة مثل Apple ، والتي تركز على تجربة المستخدم. يتم إخفاء جميع وظائف التحرير المعقدة في البداية ، مما يجعلها أكثر سهولة للمحررين المبتدئين أو المستخدمين الجدد للبرنامج. تعني واجهة المستخدم البسيطة هذه أنه يمكنهم القفز مباشرة وبدء تحرير مقاطع الفيديو بسرعة. ولكن يمكن فتح الميزات والأدوات المخفية في البداية واستخدامها بسهولة في المشاريع ، وبالتالي فإن البرنامج ليس أقل تطورا من منافسيه. 

ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين تحرروا على المحررين غير الخطية من قبل ، قد يكون أصعب قليلا للاستخدام. وذلك لأن FCP X يبدو أنه يعمل على عكس العديد من المحررين الآخرين ، ربما بهدف الحفاظ على سير عمل التحرير واضحا وسلسا. وبالتالي ، قد يضطر المحررون المخضرمون الجدد على FCP X إلى التخلص من العادات القديمة.

FCP X قادر على تحرير المشاريع على أي مستوى تقريبا ، ولكنه ليس الأنسب لمهام تحرير الفيديو المعقدة التي تتطلب على وجه التحديد كمية كبيرة من مسارات الفيديو. يشعر FCP X أنه يقاوم المشاريع التي تلعب مع التسلسل الزمني للمسرحية وهو أكثر سعادة عند العمل على التحرير الزمني (أي مشروع يتبع السرد من البداية والوسط والنهاية). عندما يكون المشروع زمنيا ، يبدو أن البرنامج يعالج بشكل أسرع بكثير من الآخرين. يبدو أن FCP X قد ألقت المفاهيم المسبقة للإصدارات السابقة من FCP خارج النافذة وأعادت تنظيمها بطريقة قوية تسمح بتحرير سير العمل بسرعة وأوقات التقديم السريعة حتى عند العمل في المشاريع الكبيرة.



على الرغم من أن العديد من المحررين يمكنهم العمل في نفس المشروع من خلال تحرير الخوادم مثل قنديل البحر ، إلا أن التعاون مع المستخدمين الآخرين في المشاريع لا يزال يبدو أشعثا بعض الشيء وليس بالضرورة عملية سلسة. ومع ذلك ، إذا كنت محررا وحيدا ، فهذه ليست مشكلة كبيرة.

FCP X يعمل جنبا إلى جنب مع الرسومات المتحركة أبل والبرمجيات تسليم المحتوى ، الحركة وضاغط ، ولكن بتكلفة مستقلة إضافية. من هناك ، يمكن للمستخدمين إنشاء عناوين 2D و 3D ، والتحولات في الوقت الحقيقي والآثار ، فضلا عن محتوى إخراج العملية في عدد لا يحصى من الأشكال ، بما في ذلك إخراج 360 درجة.

تنسيقات الفيديو والصوت المدعومة

لدى كل من Adobe و Apple قائمة كاملة بتنسيقات ملفات الفيديو والصوت المدعومة من خلال موقعهما على الويب ، لذا تحقق قبل الشراء مما إذا كنت غير متأكد من أن أجهزتك متوافقة مع Premiere Pro.

Premiere Pro vs Final Cut Pro: ما هو محرر الفيديو المناسب لك؟

إذا كنت تستخدم macOS ، فقد ترغب في تعديل Final Cut Pro X-فهو أسرع ، ومحسن لنظام التشغيل macOS ، ويجعله بسرعات لا تصدق. ولكن كل هذا يتوقف على سير العمل التحرير الخاص بك. إذا كنت تخطط لتحرير مشاريع معقدة ترتد طوال المخطط الزمني ، فقد يكون Premiere Pro هو الخيار الأفضل ، على الرغم من أنه قد يكون عرض الملفات أبطأ قليلا.
على Windows ، لديك خيار واحد فقط ، لأن FCP X غير متوفر على جهاز الكمبيوتر. على الرغم من ذلك ، من الصعب الاختيار بين البرنامجين عند مقارنتهما بشكل مستقل عن أنظمة التشغيل. كل من برامج تحرير الفيديو قوية للغاية ، ونظرا للمحرر الصحيح ، وكلاهما قادر على قدم المساواة. 

يستفيد Premiere Pro أيضا من التكامل السلس مع التطبيقات الأخرى في Adobe suite ، بما في ذلك Photoshop و Illustrator و Audition و Stock ، للحصول على تجربة أكثر اتساقا تلبي احتياجات منشئ محتوى الوسائط.

هذه ليست بالضرورة مسألة اختيار على بعضها البعض بسبب قائمة طويلة من الميزات التي برنامج واحد لديه والآخر لا. ولكن لا يهم إذا كنت تقوم بتغيير أنواع مشاريع محددة أو إذا كنت تفضل سير عمل معين إلى آخر. الكل في الكل ، أفضل طريقة لتحديد محرر الفيديو المناسب لك هي تنزيل التجارب المجانية لكل من البرامج وتجربتها قبل الشراء ، وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من عملية الشراء.
Khaled MeGa مدير الموقع إسمي خالد ابراهيم واُدعي (خالد ميجا) شاب مصري , ومصمم جرافيك و لدي خبره واسعه في عالم المونتاج و صناعة الفيديوهات علي يوتيوب , عمرى 18 سنة , وهدفي هو توصيل المعلومه و الافاده للجميع و الارتقاء بالمحتوي العربي في مجالات التصميم و المونتاج و الجرافيك. https://1.bp.blogspot.com/-Ip_dx5qSc2Q/W1J20GSPksI/AAAAAAAAFsA/tsMej3ybM90V0Y7hJME7-600NsUUhOz4ACLcBGAs/s1600/crown.png #eba13f https://yt3.ggpht.com/-KBjXCX0-9ng/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAA54/dUzowROiny0/s288-mo-c-c0xffffffff-rj-k-no/photo.jpg https://www.facebook.com/Khaled.Mega.eg https://twitter.com/KhaledMega196 https://plus.google.com/u/0/109267098222511727110 https://api.whatsapp.com/send?phone=201068903219 خالد ميجا | Khaled MeGa مدير الموقع إسمي خالد ابراهيم واُدعي (خالد ميجا) شاب مصري , ومصمم جرافيك و لدي خبره واسعه في عالم المونتاج و صناعة الفيديوهات علي يوتيوب , عمرى 18 سنة , وهدفي هو توصيل المعلومه و الافاده للجميع و الارتقاء بالمحتوي العربي في مجالات التصميم و المونتاج و الجرافيك. https://1.bp.blogspot.com/-Ip_dx5qSc2Q/W1J20GSPksI/AAAAAAAAFsA/tsMej3ybM90V0Y7hJME7-600NsUUhOz4ACLcBGAs/s1600/crown.png #eba13f https://yt3.ggpht.com/-KBjXCX0-9ng/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAA54/dUzowROiny0/s288-mo-c-c0xffffffff-rj-k-no/photo.jpg https://www.facebook.com/Khaled.Mega.eg https://twitter.com/KhaledMega196 https://plus.google.com/u/0/109267098222511727110 https://api.whatsapp.com/send?phone=201068903219

مدير الموقع

مشرف

تواصل معنا :

الرجوع للموضوع

تحميل